13 يوليوز 2024

أحمد لحليمي ورانيا بيخازي يتباحثان بخصوص وضعية سوق الشغل

Maroc24 | أخبار وطنية |  
أحمد لحليمي ورانيا بيخازي يتباحثان بخصوص وضعية سوق الشغل

أكد المندوب السامي للتخطيط، السيد أحمد لحليمي ومديرة مكتب منظمة العمل الدولية ببلدان المغرب العربي، السيدة رانيا بيخازي ،اليوم الأربعاء، على ضرورة توفير إحصاءات جيدة من أجل معرفة أفضل بوضعية سوق الشغل.

وسلط الجانبان الضوء أيضا ، خلال مباحثات عقداها بالرباط، على الوسائل التي سيتم وضعها بغية تعزيز تنمية المهارات ودمج الساكنة النشيطة في القطاعات الأكثر دينامية في الاقتصاد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذه المباحثات ، أشادت السيدة بيخازي بجودة علاقات التعاون بين منظمة العمل الدولية والمندوبية السامية للتخطيط، مشيرة إلى أن المنظمة تعمل “بشكل وثيق” مع فرق المندوبية السامية للتخطيط من أجل توفير الإحصائيات اللازمة.

وأبرزت من جهة أخرى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية لمعالجة القضايا المتعلقة بموضوع الهجرة وآخر المستجدات في الحسابات الفرعية، مؤكدة التزامها بتعزيز الموارد من أجل تعاون أوسع.

من جهته، شدد السيد لحليمي على الأهمية المركزية لموضوع الشغل بالنسبة للمملكة، موضحا أن الإحصاءات تتيح إمكانية تسليط الضوء على سياسات التنويع في الاقتصاد الوطني وذلك لتعزيز خلق فرص شغل “لائقة” و”كثيرة”.

وأبرز أيضا أهمية موضوع الهجرة، نظرا لريادة المغرب في هذا المجال، مشيرا إلى أن المندوبية السامية للتخطيط تقوم، بالتعاون مع مكتب العمل الدولي، بالعديد من الأعمال والدراسات الاستقصائية المحددة، من أجل معرفة أفضل بمشاكل المهاجرين ووضعهم وحياتهم المعيشية في بلدنا.

من جهة أخرى، أشاد السيد لحليمي بنوعية الشراكة التي تربط بين المندوبية السامية للتخطيط والمؤسسة الأممية، وكذا بالدعم المعنوي والمؤسسي الذي تقدمه لتعزيز الإحصاءات الوطنية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.