17 يوليوز 2024

تحدي القراءة العربي بإقليم الحوز

Maroc24 | جهات |  
تحدي القراءة العربي بإقليم الحوز

جرى أمس الثلاثاء بجماعة أوريكا بإقليم الحوز، إعطاء انطلاقة النسخة السادسة من مباراة ” تحدي القراءة العربي “، وذلك بالثانوية التأهيلية المختار السوسي، بغرض تحبيب فعل القراءة في أوساط التلاميذ. وتشكل المبادرة، التي تنظم تحت شعار ” حتى تصبح القراءة عادة ” فرصة لتحسيس التلاميذ وأولياء أمورهم بأهمية القراءة، ولتعزيز المهارات اللغوية للمتعلمين، والحد من العزوف عن فعل القراءة في صفوف الأطفال واليافعين. وقال موحا آيت ملوك، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحوز، في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباراة تروم جعل فعل القراءة عادة عند تلاميذ إقليم الحوز الذي يغلب عليه الطابع القروي والجبلي، على اعتبار أن القراءة تسهم في تنمية شخصية التلميذ وتعزز مهاراته اللغوية.
وأوضح السيد ملوك أن المشروع يأتي تنفيذا للقانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لافتا إلى تعبئة مكتبة متنقلة وفريق بيداغوجي متخصص من أجل ضمان مشاركة تلاميذ مختلف المؤسسات المدرسية التابعة للإقليم في هذه المباراة. من جهته، أبرز أمين عبد العزيز، مدير الثانوية التأهيلية المختار السوسي، أهمية المباراة من أجل النهوض بفعل القراءة بالمؤسسات التعليمية، مستشهدا بالنتائج التي حققها الإقليم في النسخ السابقة من هذا البرنامج. من جانبهم أبدى التلاميذ سعادتهم وفخرهم للمشاركة في هذه المباراة العالمية وتمثيل مؤسساتهم وإقليمهم، معبرين عن الأمل في الحصول على نتائج إيجابية على غرار النسخ السابقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.