20 يونيو 2024

عروض موسيقية مغربية سعودية بإكسبو دبي 2020

عروض موسيقية مغربية سعودية بإكسبو دبي 2020

احتضن جناح المملكة العربية السعودية في المعرض العالمي “إكسبو 2020 دبي”، أمس الأحد، بالتعاون مع جناح المملكة المغربية، عروضا موسيقية شعبية عكست غنى وتنوع الموروث الثقافي للبلدين .

وقدمت فرقتان فولكلوريتان من البلدين أمام واجهة الشاشة الرقمية للجناح السعودي، التي تزينت بعلمي الدولتين، الى جانب عبارة “المملكة العربية السعودية ترحب بالمغرب”، عروضا غنائية تراثية متميزة ، حظيت بإعجاب المئات من زوار المعرض العالمي الذي تشارك فيه 192 دولة .

وبعد أن أدت هاتان الفرقتان الفولكلوريتان بشكل منفرد، أمام واجهة جناح السعودية الذي يتموقع بالقرب من جناح المغرب، أغاني ورقصات تعكس أصالة وتجذر الفنون الشعبية التراثية للمملكتين، اندمجتا في عرض مشترك، تميز بإيقاع متميز ومتناغم، عكس التاريخ المشترك للبلدين وحضارتهما العريقة.

وعكست هذه العروض الفنية مدى عمق ومتانة العلاقات الأخوية السعودية المغربية، بما يتيح مد جسور التواصل الثقافي بين المملكتين ويعزز علاقاتهما في مختلف المجالات.

يشار الى أنه بالموازاة مع البرمجة الاقتصادية والعلمية، يقترح المغرب بجناحه وبمختلف فضاءات إكسبو 2020 دبي، برمجة فنية متنوعة، تهدف إلى تمكين الزائر من الاستمتاع بالدينامية الثقافية والاقتصادية المغربية وتنوع التراث المادي واللامادي.

وتتوخى هذه البرمجة الفنية والثقافية إطلاع العالم على الجوانب المتميزة والعابرة للأجيال والثقافات، وتقديم صورة مركبة عن المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.