13 يوليوز 2024

الطاقة المتجددة ستصبح إلزامية في المباني الجديدة بتركيا

الطاقة المتجددة ستصبح إلزامية في المباني الجديدة بتركيا

أعلنت وزارة البيئة التركية عن إجراءات تنص على إلزامية توفير مصادر الطاقة المتجددة في المباني الجديدة ابتداء من يناير 2023.

وتنص هذه الإجراءات الجديدة، التي نشرت في الجريدة الرسمية، على ضرورة توفير ما لا يقل عن 5 في المائة من مصادر الطاقة المستخدمة في جميع المباني التي تزيد مساحتها الإجمالية عن 5 آلاف متر مربع، من مصادر الطاقة المتجددة مثل ألواح الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمضخات الحرارية.

ووفقا لذلك، اعتبارا من 1 يناير 2023، سيتم تشييد جميع المباني التي تزيد مساحتها الإجمالية عن 5 آلاف متر مربع في قطعة واحدة باستخدام فئة أداء الطاقة “B” على الأقل.

وحسب الإجراءات ذاتها، يجب توفير ما لا يقل عن 5 في المائة من الطاقة المستخدمة في هذه المباني من مصادر الطاقة المتجددة مثل ألواح الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمضخات الحرارية.

ومن خلال زيادة الحد الأدنى من أداء الطاقة لهذه المباني من “C” إلى “B”، سيتم زيادة سماكة مواد العزل المستخدمة في العزل الحراري بمقدار 2 سم على الأقل.

وفي هذا السياق، سيزداد الحد الأدنى لسماكة مادة العزل الحراري من 5 سم إلى 7-8 سم في إسطنبول، ومن 6 سم إلى 8-9 سم في أنقرة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضا تحسين قيم العزل الحراري للنوافذ اعتبارا من 1 يناير 2023، ولن يتم إصدار تراخيص للمباني التي لم يتم إعداد مشاريعها وفقا لذلك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.