20 يوليوز 2024

إيران : تحطم مقاتلة عسكرية خاصة بالجيش الإيراني

إيران : تحطم مقاتلة عسكرية خاصة بالجيش الإيراني

قتل ثلاثة أشخاص، بينهم اثنان من أفراد الطاقم، في تحطم مقاتلة عسكرية للجيش الإيراني، اليوم الإثنين، في مدينة تبريز بشمال غرب البلاد، وفق ما أفاد به التلفزيون الرسمي.

ونقل المصدر نفسه عن مدير الهلال الأحمر في تبريز قوله إن المقاتلة تحطمت عند سور مدرسة كانت مغلقة لدى وقوع الحادث، ما أدى الى مقتل اثنين من أفراد الطاقم وشخص ثالث في المكان الحادث.

وأشارت القناة الرسمية الى أن أسباب الحادث مازالت محل تحقيق.

وأوضح مدير هيئة إدارة الأزمة في محافظة أذربيجان الشرقية، محمد باقر هنرور، أن طائرة مقاتلة من طراز “أف-5” مخصصة للتدريب تحطمت عند الساعة التاسعة صباحا (05:30 ت غ) في حي منجم وسط المدينة، وفق ما نقل عنه الموقع الالكتروني للقناة الرسمية.

وأضاف “لحسن الحظ، كانت المدرسة مقفلة بسبب جائحة كوفيد-19”.

وأظهرت أشرطة مصورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من الإطفاء يعملون على إخماد نيران مندلعة في مكان سقوط المقاتلة.

وبثت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية عبر حسابها على تويتر، لقطات من مكان الحادث أظهرت حضور عدد من سيارات الاطفاء، وتواجد عشرات الأشخاص من عمال الإغاثة إلى جانب عناصر من قوات الأمن التي ضربت طوقا حول مكان سقوط الطائرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.