24 يوليوز 2024

أفضل مشروع ومبادرة للتنمية المستدامة في العالم العربي : للمملكة العربية السعودية

أفضل مشروع ومبادرة للتنمية المستدامة في العالم العربي : للمملكة العربية السعودية

حصدت المملكة العربية السعودية جائزة أفضل مشروع ومبادرة للتنمية المستدامة في العالم العربي لعام 2021، وذلك في الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي احتضنته القاهرة، أمس السبت.

وحازت السعودية على جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة لعام 2021 عن مشروع مدينة “نيوم”، وجائزة التميز لأفضل مبادرة عربية للتنمية المستدامة 2021، حول “الشرق الأوسط الأخضر”، وهي المبادرة التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لزراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء الوطن العربي، والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية وتعتبر خارطة طريق لحماية البيئة.

وجاء تفوق مدينة نيوم لما تمثله كانطلاقة للتغيير والابتكار في الأعمال والتنمية وحوكمة مفهوم الاستدامة، وكونها تعد نموذجا للمجتمعات الحضرية مستقبلا، في حين تتمثل علامات تفوق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في زراعة 50 مليار شجرة في أنحاء الشرق الأوسط واستصلاح 200 مليون هكتار من الأراضي عن طريق التشجير والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية بأكثر من 60 في المئة. ومن جانبها، فازت مصر بجائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة 2021 عبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كأكبر مدينة ذكية في منطقة الشرق الأوسط. كما حازت الامارات على جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة 2021، من خلال مشروع “مسبار الأمل” لاستكشاف كوكب المريخ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.