22 يوليوز 2024

توتنهام ينتزع انتصارا مثيرا على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

Maroc24 | رياضة |  
توتنهام ينتزع انتصارا مثيرا على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

أسدى توتنهام خدمة كبيرة لليفربول المنتصر على نوريتش 3-1، وأعاده بقوة الى معركة اللقب بعد فوزه الـ”هيتشكوكي” على مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر في معقله 3-2 السبت في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي.

ودخل سيتي اللقاء مرشحاً لحصد النقاط الثلاث أمام فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي الذي خسر مبارياته الثلاث الماضية، لاسيما أنه حصد 43 نقطة من أصل 45 ممكنة منذ خسارته الأخيرة أمام كريستال بالاس في 30 تشرين الأول/أكتوبر.

لكن الضيف اللندني وبفضل هدفين من قائده هاري كاين، ثانيهما في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وبعد ثلاث دقائق على إدراك سيتي التعادل الثاني من ركلة جزاء للبديل الجزائري رياض محرز، هزم فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا للمرة الثانية هذا الموسم بعدما تفوق عليه ذهاباً أيضاً 1-صفر في آب/أغسطس، وألحق به الخسارة الثالثة بعد سقوطه أمام الفريق اللندني الآخر كريستال بالاس.

وبعدما وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الرابعة نتيجة خطأ في تطبيق مصيدة التسلل إثر تمريرة من كاين للكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي مررها بدوره للسويدي ديان كولوشيفسكي المنضم الى صفوفه حديثا من يوفنتوس الايطالي، فسجل الأخير هدفه الأول مع سبيرز في أول مشاركة له أساسياً مع فريقه الجديد.

وفرض سيتي أفضليته حتى نجح في إطلاق المواجهة من نقطة الصفر بفضل الألماني إلكاي غوندوغان الذي تابع الكرة في الشباك إثر عرضية من رحيم سترلينغ وتدخل خاطئ من الحارس الفرنسي هوغو لوريس (33).

ورغم سيطرته المطلقة في مستهل الشوط الثاني، عجز سيتي عن الوصول مجدداً الى شباك لوريس ودفع الثمن من إحدى الهجمات النادرة لسبيرز الذي استعاد التقدم عبر كاين الذي انسل خلف المدافعين وتابع في الشباك تمريرة عرضية من سون (59).

واعتقد توتنهام أنه أضاف الهدف الثالث قبل ربع ساعة على النهاية من هجمة مرتدة أخرى عبر كاين، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر”.

ورغم المحاولات العديدة لسيتي، صمد توتنهام ونجح في المحافظة على التقدم حتى الوقت بدل الضائع حين احتسبت للمضيف ركلة جزاء بعد لمسة يد من الأرجنتيني كريستيان روميرو في المنطقة المحرمة، فانبرى لها البديل محرز وأدرك التعادل (2+90).

لكن توتنهام رفض الاستسلام وخطف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية لكاين بعد عرضية من كولوشيفسكي، مسجلاً هدفه السابع هذا الموسم، فيما رفع فريقه رصيده الى 39 نقطة في المركز السابع مع مباراتين مؤجلتين في جعبته.

وأعاد سبيرز الحياة الى صراع اللقب، إذ بات الفارق بين سيتي وملاحقه ليفربول ست نقاط بعدما حول الأخير تخلفه أمام ضيفه نوريتش سيتي الى فوز 3-1 في يوم شهد أيضاً فوز كل من تشلسي على مضيفه كريستال بالاس بفضل هدف في الدقيقة 89 من المغربي حكيم زياش، وأرسنال على ضيفه برنتفورد بهدفين لإميل سميث رو (48) وبوكايو ساكا (79) مقابل هدف للدنماركي كريستيان نورغارد (4+90)، فيما تعثر وست هام على ملعبه أمام نيوكاسل بهدف لكريغ داوسون (32) مقابل هدف لجو ويلوك (1+45).


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.