19 يونيو 2024

إطلاق الدورة الثالثة من برنامج ALTEN BOOST بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
إطلاق الدورة الثالثة من برنامج ALTEN BOOST بالمغرب

تعمل مجموعة ALTEN المغرب، في إطار التزامها بتنمية مهارات المهندسين من خلال برنامجها BOOST ، على تعزيز دعمها لتطور الصناعة في المملكة، وذلك بإطلاق الدورة الثالثة من عملية التكوين ، بشراكة مع الجامعة الأورومتوسطية بفاس .

وأوضح بلاغ للمجموعة ، أن “ALTEN BOOST يعد برنامجا تدريبا مهنيا مبتكرا يدعم ويستجيب لسياسة التنمية الاقتصادية ، من خلال تحسين مهارات الموظفي والخريجين الشباب وإدماجهم المهني”.

وأضاف أن هذه الدورة تشجع استراتيجية ALTEN المغرب في إطار تسريع القدرة التنافسية التكنولوجية، وتؤكد في الوقت ذاته التزامها بتغطية كافة القطاعات بالخدمات المتعلقة بمجال عمل الزبناء على الصعيد الدولي، وهو ما يتطلب التكيف المستمر مع توقعاتهم واحتياجاتهم.

دورة بمثابة دفعة للهندسة في النظم المدمجة

تدركALTEN المغرب أن الكفاءات العالية لموظفيها هي مفتاح نجاحها ، ولهذا السبب تؤكد التزامها بتعريفهم بتحديات الغد . ولكي تكون هذه الدورة أكثر مرونة في مواجهة الأساليب والتكنولوجيات الجديدة، ستكرس هذه الدورة لـ “هندسة النظم المدمجة” وستتيح فرصة مهمة لـفائدة 42 موظفا.

ويتعلق الأمر بدورة تدريبية مدتها 480 ساعة، ستمكن المستفيدين من اكتساب مهارات جديدة في هندسة ونمذجة النظم ، والاختبار والتصديق، وبروتوكولات الاتصال، ولغة البرمجة، الخ. وبالتالي فإن هذه الدورة تتيح إمكانية اكتساب ثقافة راسخة من البيئات المدمجة، بالإضافة إلى تطوير منطق مهني قادر على التكيف مع مختلف تغيرات سوق العمل.

BOOST1 وBOOST2: دورتان ناجحتان

فخلال الدورة الأولى، ونظرا لقلة الكفاءات الملائمة، تبنى ALTEN المغرب مسار إعادة تدريب جديد للخريجين الشباب الذين حصلوا على باك + 5 في التخصصات العلمية و أرادوا إعادة توجيه مساراتهم المهنية نحو قطاعات جديدة في المغرب (قطاعات السيارات والطيران والمعلوميات). وقد أسفرت هذه الدورة عن استفادة 14 مهندسا متخرجا مدمجين في مختلف المشاريع في قطاع السيارات.

هذا وقد هدفت الدورة الثانية من البرنامج إلى توجيه الخريجين الشباب نحو وظائف واعدة ، حيث استفاد منها 20 مهندسا، واستندت بذلك إلى طموحات مجموعة ALTEN القوية في تعزيز البحث والتطوير في المغرب من خلال وضع منهجيات تصميم جديدة وتجميع خبراتها حول الابتكار.

يشكل برنامج ALTEN BOOST إسهاما كبيرا في تطور قطاع هندسة النظم بالمغرب، مما يسمح بتحقيق رابط أساسي بين التداريب ومتطلبات سوق العمل.

وتعد ALTEN رائد عالميا في مجال الهندسة واستشارات التكنولوجيا ، ينفذ مشاريع تصميم ودراسة لصالح أكبر الحسابات الصناعية، وشركات الاتصالات (الإدارات التقنية، وإدارات نظم المعلومات). المجموعة الناشئة في سنة 1988 حاضرة في أكثر من 30 بلدا.. رقم مبيعاتها قدر ب2.925 مليار يورو سنة 2021، وتضم حاليا 45 ألف موظفا، منهم 90 في المائة مهندسون رفيعو المستوى.

المواقع الدولية: أوروبا (النمسا ، بلجيكا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، روسيا ، السويد ، سويسرا ، هولندا ، المملكة المتحدة) ، أميركا الشمالية (كندا ، الولايات المتحدة الأمريكية)، آسيا (الصين ، الهند ، سنغافورة) ، المغرب ، الشرق الأوسط.

ويعتبر المركز (ALTEN DELIVERY CENTER MAROC) رائدا في مجال الهندسة ، والاستعانة بمصادر خارجية في مجال البحث والتطوير وخدمات تكنولوجيا المعلومات والشبكات. وقد تأسس سنة 2008 ، وهو موجود في فاس والرباط والدار البيضاء.

المركز حاصل على جائزة “أفضل رب عمل” سنة 2019 وهو شريك للعديد من المشاريع الابتكارية، حيث يضع الرأسمال البشري والابتكار في صميم أولوياته.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.