22 يونيو 2024

لأسباب أمنية .. جنوب إفريقيا تعلق رحلات القطار الأزرق

Maroc24 | إفريقيا |  
لأسباب أمنية .. جنوب إفريقيا تعلق رحلات القطار الأزرق

أعلنت شركة النقل واللوجيستيك (ترانسنت) بجنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، عن تعليق رحلات “القطار الأزرق” الشهير الذي يربط العاصمة بريتوريا بكيب تاون (1460 كلم)، لأسباب تتعلق بالسلامة على إثر “الحوادث المؤسفة التي وقعت مؤخرا”.

وأوضحت (ترانسنت)، في بيان لها، أنه “لاعتبارات تتعلق بالسلامة، اتخذت الشركة قرار تعليق عمليات القطار الأزرق قصد إجراء تحليل شامل في أعقاب الحوادث التي وقعت مؤخرا”.

وفي نونبر الماضي، خرجت 19 عربة فارغة من القطار الفاخر الشهير عن مسارها في محطة إيلاندسفونتين ، بالقرب من مدينة جوهانسبورغ ، دون تسجيل وقوع ضحايا. وقالت أياندا شيزي، المتحدثة باسم (ترانسنت)، إنه تم نقل المركبات المتضررة لإصلاحها، في وقت يقترب التحقيق بشأن سبب الانحراف عن المسار من الانتهاء. ووفقا للشركة، سيتم، أثناء تعليق الخدمة، توزيع مستخدمي “القطار الأزرق” للعمل في مستودع ومكاتب الشركة حتى إشعار آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من محطات السكك الحديدية ومساراتها في جنوب إفريقيا تعرضت للنهب خلال فترات الحجر الصحي الذي تم إقراره بسبب تفشي جائحة كوفيد-19، ولاسيما من طرف لصوص الأسلاك النحاسية.

وكان “القطار الأزرق”، الذي دخل الخدمة قبل 75 عاما، قد توقف عن العمل لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا، قبل أن يستأنف نشاطه في نونبر 2020.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.