14 يونيو 2024

جامعة عبد المالك السعدي تحتضن مناظرة حول المسؤولية المجتمعية للجامعة

Maroc24 | جهات |  
جامعة عبد المالك السعدي تحتضن مناظرة حول المسؤولية المجتمعية للجامعة

تحتضن مدينة طنجة يوم الاثنين القادم المناظرة الأولى حول “المسؤولية المجتمعية للجامعة :من أجل حياة جامعية دامجة ومندمجة”.

وتهدف هذه المناظرة ، المنظمة بكلية الطب والصيدلة من طرف جامعة عبد المالك السعدي بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، الى وضع مقاربة جديدة للحياة الجامعية ، وذلك من خلال زوايا ثلاث ، المسؤولية المجتمعية للجامعات المغربية من خلال مبادئ حقوق الانسان ، و المسؤولية المجتمعية للجامعات ..دراسة مقارنة وتجارب فضلى ، والمسؤولية المجتمعية وأهداف التنمية المستدامة في الفضاء الجامعي .

ويأتي تنظيم المناظرة ، حسب بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي ، رغبة في توفير الظروف الملائمة للرفع من جودة منظومة التعليم العالي والبحث العالمي ، وتماشيا مع الأسس والمنطلقات التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجامعة المغربية ، وبناء على المقتضيات القانونية التي تقوم عليها الجامعة من خلال القانون رقم 01.00 المتعلق بالتعليم العالي وكذا القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي رقم 17.51 ، وكذا مع مضامين النموذج التنموي والبرنامج الحكومي.

وسيساهم في تأطير أشغال المناظرة مجموعة من المتخصصين والحقوقيين والنقابيين والممارسين وكل الشركاء الداخليين والخارجيين لجامعة عبد المالك السعدي .

ويتضمن برنامج الفعالية العلمية مداخلات مختلفة ، إضافة الى جلسة ختامية لصياغة التوصيات والخلاصات المنبثقة عن الجلسات الموضوعاتية .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.