22 يونيو 2024

ميدلت : تنظيم حملة طبية لفائدة أطفال منطقة الريش

Maroc24 | جهات |  
ميدلت : تنظيم حملة طبية لفائدة أطفال منطقة الريش

تم، خلال نهاية الأسبوع، تنظيم حملة طبية بمستشفى القرب بالريش (إقليم ميدلت)، لفائدة العديد من الأطفال في المنطقة.

واستفاد من هذه الحملة، التي نظمها مستشفى القرب بالريش بشراكة وتعاون مع المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، نحو 103 أطفال، مع إجراء 83 عملية ختان، و20 استشارة طبية متعددة للأطفال.

وتأتي هذه المبادرة التضامنية والإنسانية في إطار التخفيف من لائحة الانتظار التي يعرفها مستشفى القرب بالريش، وتقريب الخدمات الطبية من ساكنة الريش والمناطق المجاورة.

وذكر السيد محمد اجبيلو، مدير مستشفى القرب بالريش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة نظمت بشراكة وتعاون مع المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية الذي قدم مساعدات هامة لإنجاح العملية.

وأشار إلى أن هذه الحملة، التي جرت تحت إشراف الدكتور طلحة حفيظ اختصاصي في جراحة الأطفال بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، تأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية لعدم اللجوء إلى الحجامة التقليدية التي قد تسبب العديد من المضاعفات الصحية.

وأبرز السيد اجبيلو أن الحملة الطبية بالريش، التي نظمت تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية للقطاع في ميدلت، عرفت مشاركة 25 شخصا، ضمنهم الأطقم الطبية والتمريضية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.