23 يونيو 2024

على أرضية ملعب كامب نو … برشلونة يكتسح أتلتيكو مدريد

Maroc24 | رياضة |  
على أرضية ملعب كامب نو … برشلونة يكتسح أتلتيكو مدريد

تفوق نادي برشلونة على ضيفه أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف لاثنين ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم الأحد على أرضية ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الدورة الثالثة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل أهداف الـ “بلاوغرانا” خوردي ألبا (10) ردا على هدف السبق من أتلتيكو عبر البلجيكي يانيك كاراسكو (8)، وغافي (21) والأوروغوياني رونالد أراوخو (43) والبرازيلي داني ألفيش (49) الذي طُرد بعد 20 دقيقة لارتكابه خطأ على كاراسكو.

وأضاف مهاجم برشلونة السابق الاوروغوياني لويس سواريس الهدف الثاني لفريقه أتلتيكو في الدقيقة 58.

وانتزع برشلونة من أتلتيكو المركز الرابع الأخير المؤهل لمسابقة دوري أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو المتراجع للخامس.

وأكد برشلونة صحوته في الفترة الأخيرة في “لا ليغا” حيث نجح بادارة مدربه الجديد ولاعبه السابق تشافي هرنانديس في حصد 14 نقطة من أصل 18 ممكنة، ليتوج نفسه الأفضل في الدورات الست الأخيرة مع 4 انتصارات مقابل تعادلين.

وفي المقابل، فقد أتلتيكو فعاليته التي ميزته العام الماضي وقادته للتتويج باللقب، حيث لم يحقق سوى فوزين في مبارياته الثماني الاخيرة وبات يتأخر بفارق 14 نقطة عن جاره وغريمه ريال مدريد المتصدر.
وفي مباراة ثانية، حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت فالنسيا ومضيفه ريال سوسييداد.
ورفع سوسييداد رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، فيما يقبع فالنسيا في المركز الحادي عشر مع 30 نقطة.

وحجز الفريقان بطاقتيهما للدور نصف النهائي من الكأس المحلية، ففاز فالنسيا على قادش 2-1 وسوسييداد على إشبيلية برباعية نظيفة.

وفشل نادي “الخفافيش” في حصد النقاط الثلاث للمباراة الخامسة على التوالي في “ليغا” عقب خسارته أمام اسبانيول 2-1 وريال مدريد 1-4 وجاره أتلتيكو 2-3، علماً أن آخر انتصار له يعود إلى المرحلة 18 أمام ليفانتي (4-3).

كما لم يفز رجال المدرب خوسيه بوردالاس سوى بأربع من مبارياتهم الـ 12 التي خاضوها هذا الموسم على أرضهم في ملعب “ميستايا”.

في المقابل، حافظ سوسييداد على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الأربع الاخيرة (3 تعادلات مقابل فوز).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.