24 يونيو 2024

حالة تأهب بيئي في بوغوتا بسبب حرائق الأمازون الكولومبية

Maroc24 | دولي |  
حالة تأهب بيئي في بوغوتا بسبب حرائق الأمازون الكولومبية

تسببت حرائق الغابات التي بقيت مشتعلة لأيام في منطقة الأمازون الكولومبية، أمس السبت، في وضع بوغوتا في حالة تأهب بيئي مع امتداد نوعية الهواء السيئة إلى المنطقة، حسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وكتبت رئيسة بلدية بوغوتا، كلاوديا لوبيز، في تغريدة على “تويتر” أن أكثر من نصف محطات مراقبة نوعية الهواء في العاصمة سجلت معدلات أعلى من المعتاد خلال ال48 ساعة الماضية، مضيفة أنه “لهذا السبب، أصدرت المدينة تنبيها كإجراء لحماية البيئة”.

وحثت لوبيز سكان مدينتها البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة على الامتناع عن ممارسة الأنشطة البدنية في الهواء الطلق خلال الأيام المقبلة.

وبحسب بيانات للحكومة الكولومبية، فقد ازدادت معدلات إزالة الغابات بدرجة كبيرة في السنوات الأخيرة في منطقة الأمازون الكولومبية، خصوصا بعد اتفاق السلام التاريخي الموقع سنة 2016 مع متمردي “فارك” الذين تخلوا بموجبه عن مساحات شاسعة من الأراضي الواقعة تحت سيطرتهم.

من جهة أخرى، كشف تقرير أصدرته وزارة البيئة الكولومبية أن يناير 2022 كان الشهر الأكثر حرا في منطقة الأمازون خلال العقد الماضي، ما أدى إلى زيادة حرائق الغابات في هذه المنطقة الواقعة في جنوب شرق البلاد، مع تأثير محتمل للغاية على نوعية الهواء في العاصمة بوغوتا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.