21 يونيو 2024

منتخب مصر يضرب موعدا مع منتخب السينغال في النهاية

منتخب مصر يضرب موعدا مع منتخب السينغال في النهاية

حجز منتخب مصر مقعده في الدور النهائي لمسابقة كأس افريقيا للأمم عقب فوزه على نظيره الكاميروني بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( 3-1) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب اولمبي في العاصمة ياوندي ، علما أن الوقت القانوني والاضافي انتهيا على إيقاع التعادل السلبي .

و سيضرب المنتخب المصري موعدا مع نظيره السينغالي في المباراة النهائية التي ستجرى يوم الاحد المقبل على أرضية ملعب أحمدو احيجو في ياوندي .

وتعملق حارس “الفراعنة” محمد أبو جبل متصديا لضربتين ترجيحيتين، لتثأر مصر من الكاميرون التي حرمتها من لقبها الثامن عندما فازت عليها في نهائي العام 2017 في الغابون.

و اتسم الشوط الأول من المباراة بطابع الحيطة والحذر ، حيث استقر اللعب في وسط الميدان و بالتالي قلت فرص التسجيل من قبل مهاجمي الفريقين .

و شهدت الدقيقة 18 ابرز فرصة سانحة للتسجيل بعدما سدد المهاجم الكاميروني نجامالو رأسية قوية لكنها إرتطمت بالعارضة، وعاد نفس اللاعب وسدد كرة قوية لكن دفاع منتخب مصر ابعد الكرة إلى منتصف الملعب.

وخلال الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب المصري خاصة بعد نزول محمود حسن تريزيغيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي، بديلا لعمرو السولية بداية الشوط الثاني.

وكانت الفرصة المصرية الأخطر في الدقيقة 56 من نصيب محمد صلاح الذي استغل خطأ فادحا من المدافع مارتين هونجلا في إعادة الكرة للخلف، وانطلق نجم ليفربول المتميز بالسرعة ولحق بالكرة لكنه فشل في تخطي الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الذي حول الكرة ببراعة من أمام صلاح إلى رمية شرط

وشهدت المواجهة طرد مدرب مصر، كارلوس كيروش، في الدقيقة 89، بسبب احتجاجه المتكرر على الحكم الغامبي باكاري غاساما، قبل أن يعلن هذا الأخير عن انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وانخفض الأداء من الفريقين في الشوطين الإضافيين وغابت الاثارة، ليحتكما لضربات الترجيح ، حيث نجح المنتخب المصري في حسمها لصالحه 3-1 بعدما سجل له أحمد سيد زيزو، ومحمد عبد المنعم، ومهند مصطفى لاشين، في مقابل تسجيل الكاميرون لضربة جزاء واحدة سددها بنجاح فينسيت أبو بكر، فيما أهدر ضربات الترجيح ثلاثي الكاميرون هارولد موكودي، وجيمس ليا سيليكي، وكلينتون موا نجي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.