19 يونيو 2024

بسب كوكايين مغشوش .. وفاة 20 شخص بالأرجنتين

Maroc24 | دولي |  
بسب كوكايين مغشوش .. وفاة 20 شخص بالأرجنتين

أعلنت السلطات الأرجنتينية، أمس الأربعاء، وفاة 20 شخصا على الأقل، ونقل حوالى 74 آخرين إلى مستشفيات في ضاحية العاصمة بوينوس آيرس، لتلقي العلاج من التسمم إثر تعاطيهم كوكايينا مغشوشا.

وقال ناطق باسم حكومة منطقة بوينوس آيرس إن حصيلة الضحايا ارتفعت تدريجيا، مساء أمس الأربعاء، مع دخول مصابين بالتسمم إلى ثمانية مستشفيات في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن تقارير طبية أن الضحايا، ومن بينهم رجال في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، قضوا إثر إصابتهم بتشنجات عنيفة وذبحات صدرية مفاجئة.

وناشدت الحكومة كل شخص اقتنى هذا المخدر “خلال الساعات الـ24 الماضية” التخلص منه. وقال سيرخيو بيرني، وزير الأمن في حكومة ولاية بوينس آيرس، في تصريح تلفزيوني، “إن الذين اشتروا مخدرات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عليهم التخلص منها”.

وقالت النيابة العامة في مقاطعة سان مارتن حيث وقعت هذه الحوادث إنه “تبين أن مادة شديدة السمية تباع على أنها كوكايين يتم تداولها حاليا”، مناشدة كل من بحوزته مخدرات توخي الحذر.

وشنت الشرطة عمليات دهم في الضاحية الفقيرة لوما هيرموسا شمال غربي العاصمة، واعتقلت نحو عشرة أشخاص.

ويخشى المحققون من ارتفاع الحصيلة مع العثور على ضحايا لم يكن لديهم الوقت أو الوسائل للوصول إلى مركز للرعاية. وقال مصدر رسمي “هناك أموات في أماكن عامة أو في منازل لم نتمكن من تحديد عددهم”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.