16 يونيو 2024

الكاف .. تغريم الجامعة المغربية و توقيف بوفال و شاكلا

الكاف .. تغريم الجامعة المغربية و توقيف بوفال و شاكلا

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عقوبات في حق لاعبي المنتخب الوطني على خلفية الأحداث التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب المغربي و نظيره المصري.

وقد أجمعت لجنة الكاف على توقيف كل من سفيان بوفال وسفيان شاكلا لمباراتين اثنتين، لتحرمهم بهذا القرار من المشاركة في مباراة السد الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر. وصرحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي على الأنترنيت، أن لجنة الانضباط اتهمت لاعبي ومسؤولي مصر والمغرب بسوء السلوك في المباراة، حيث تبين وقوع مشاحنات بين فوزي لقجع ومساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار بعد صافرة النهاية، ليتبعه اشتباك حدد فيه اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود.

كما فرضت الكاف غرامة قدرها 10 آلاف دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة، بل و جهت تحذيرا إلى المسؤولين المغاربة.

ويذكر أن اللجنة ذاتها قد أوقفت لاعب المنتخب المصري، مروان محمد مصطفى داود، لمباراتيه المقبلتين؛ وهما مباراة نصف النهائي والمباراة النهائي أو مباراة المركز الثالث لسلوكه العنيف، وفرض غرامة قدرها 5 آلاف دولار على الاتحاد المصري. إضافة إلى توقيف روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار، مساعد مدرب المنتخب المصري، أربع مباريات لاستخدامه ألفاظ بذيئة، وفرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على الاتحاد المصري، مع فرض غرامة مالية مقدارها 10 آلاف دولار أمريكي على الاتحاد المصري.

بل ووجهت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تحذيرا أيضا إلى كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، بسبب سلوكاته السيئة و تصرفاته غير المقبولة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.