14 يونيو 2024

لبنان : تفكيك 17 شبكة تجسس تعمل لحساب إسرائيل

لبنان : تفكيك 17 شبكة تجسس تعمل لحساب إسرائيل

صرح وزير الإعلام اللبناني بالنيابة، عباس الحلبي، اليوم الاثنين، أن السلطات المختصة قامت بتفكيك 17 شبكة تجسس تعمل لحساب إسرائيل.

وأوضح الحلبي للصحفيين، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، أن وزير الداخلية بسام مولوي أطلع المجلس “على ضبط 17 شبكة تجسس لمصلحة العدو الإسرائيلي، وتبين أن دور هذه الشبكات محلي وإقليمي”، دون أن يقدم أية تفاصيل أخرى.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت في وقت سابق اليوم، بأن شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي فككت عدة شبكات تجسس إسرائيلية تنشط على مختلف الأراضي اللبنانية، مع امتدادها إلى سورية.

وأفادت صحيفة “الأخبار” القريبة من حزب الله أن “شعبة المعلومات خاضت أكبر عملية أمنية في تاريخها ضد التجسس الإسرائيلي”.

وأشارت إلى أن أزيد من 35 شخصا خضعوا للتحقيق في إطار هذا الملف.

وذكرت الصحيفة أن “أهداف تلك الشبكات لا تنحصر فقط بجمع معطيات عن المقاومة ومراكزها، بل بعملية مسح تشمل أيضا قوى المقاومة الفلسطينية الموجودة في لبنان، لا سيما حركة حماس”.

وأضافت أنه تبين وجود اختراق داخل حزب الله تمثل في تجنيد أحد عناصره سبق له أن قام بمهام في سورية.

ولا تزال إسرائيل تحتل جزء من الأراضي اللبنانية هي مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، بعدما انسحبت من مناطق أخرى عام 2000 بعد احتلال دام أكثر من 20 سنة.

وأشاد رئيس مجلس النواب نبيه بري بـ”الإنجاز النوعي الذي حققته القوى الأمنية اللبنانية، لاسيما شعبة المعلومات”، بكشفها لهذه الشبكة، موجها التحية للقوى الأمنية “ولعيونهم الساهرة على أمن لبنان وتحصين سلمه الأهلي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.