15 يونيو 2024

كندا في نهائيات مونديال قطر بعد إقصائها للولايات المتحدة

Maroc24 | رياضة |  
كندا في نهائيات مونديال قطر بعد إقصائها للولايات المتحدة

خطت كندا خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 36 عاما بفوزها على جارتها ومطاردتها المباشرة الولايات المتحدة 2-صفر، امس الأحد في هاميلتون برسم الجولة العاشرة ضمن تصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر.

وتدين كندا، الوحيدة التي لم تخسر حتى الآن في التصفيات، بفوزها لمهاجم بشيكتاش التركي سايل لارين الذي افتتح التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة السابعة، والى جناح هاتاي سبور التركي صامويل أديكوغبي الذي أمن الانتصار بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الخامس تواليا لكندا كندا، الساعية الى النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1986، والسادس في التصفيات فعززت موقعها في الصدارة برصيد 22 نقطة قبل أربع جولات على نهاية التصفيات بفارق أربع نقاط أمام الولايات المتحدة التي منيت بالخسارة الثانية، والمكسيك التي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام جارتها كوستاريكا.

وتابعت المكسيك نتائجها المخيبة حيث كسبت 4 نقاط من أصل 12 ممكنة في الجولات الأربع الأخيرة وباتت مهددة هي والولايات المتحدة من بنما التي حققت فوزا صعبا على ضيفتها جامايكا 3-2.

وسجل جافاين براون (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وإريك ديفيس (51) وأريانو نافارو (69) أهداف بنما التي أهدر لها ديفيس ركلة جزاء في الدقيقة 18، ومهاجم وست هام يونايتد الانكليزي ميكايل أنتونيو (5 من ضرب جزاء) ومهاجم كوينز بارك رينجرز الانكليزي أندري غراي (87) هدفي جامايكا.

وعززت بنما موقعها في المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الولايات المتحدة والمكسيك.

وتحل بنما ضيفة على المكسيك في الجولة الحادية عشرة بعد غد الأربعاء في قمة ساخنة، وتلعب كندا مع مضيفتها السلفادور، فيما تلتقي الولايات المتحدة ضيفتها هندوراس.

وفي مباراة رابعة، فازت السلفادور على مضيفتها هندوراس بهدفين نظيفين سجلهما نيلسون بونيا (35) وداروين غرين (90+2).

وصعدت السلفادور الى المركز اسادس برصيد تسع نقاط، فيما تجمد رصيد هندوراس عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى النهائيات مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع ملحقا مع بطل أوقيانوسيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.