18 أبريل 2024

الحكومة المغربية : مسألة فتح الحدود ستحسم في الأيام القادمة

الحكومة المغربية : مسألة فتح الحدود ستحسم في الأيام القادمة

صرح مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الخميس 27 يناير 2022، أن موضوع فتح الحدود مازال قيد النقاش داخل الحكومة.
و أكد بايتاس، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد مجلس للحكومة، “أن موضوع فتح الحدود تتم دراسته من وجهات نظر مختلفة ومتعددة، ويناقش بشكل جدي داخل الحكومة”.

كما أشار إلى أن الحكومة تستحضر جميع المعطيات المرتبطة بهذا الموضوع، خاصة تلك المتعلقة بالوضعية الوبائية وانتشار الفيروس في البلاد، بالإضافة إلى التداعيات الاقتصادية و الاجتماعية و كذا النفسية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذا الموضوع تمت مناقشته خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، “وسيظل النقاش مفتوحا خلال اليومين القادمين، ليتم اتخاذ القرار المناسب في الأيام المقبلة، بناء على المعطيات التي سيتم تجميعها والوقوف عليها”.

وقد ذكر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن قرار فتح الحدود رهين بتوفير كل الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المقيمين.

كما أوضح أن مسألة إعادة فتح حدود المملكة، التي تم إغلاقها بسبب متحور أوميكرون “خاضعة للنقاش”، مشيرا إلى أن كل دولة تتخذ قراراتها في هذا الشأن حسب الوضعية الوبائية.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.