24 ماي 2024

مصر : إدانة الحوثيين بسبب هجماتهم الإرهابية صوب السعودية والإمارات

مصر : إدانة الحوثيين بسبب هجماتهم الإرهابية صوب السعودية والإمارات

أعربت مصر اليوم الاثنين، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة مليشيا الحوثي لهجماتها الإرهابية صوب أراضي المملكة العربية السعودية والإمارات.

وشددت مصر في بيان لوزارة الخارجية على أن “استمرار مليشيا الحوثي في هذه الهجمات الجبانة تجاه الدولتين يعد تهديدا صريحا لأمنهما واستقرارهما، وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما، فضلا عما تمثله تلك الهجمات من انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي”.

وجدد البيان التأكيد على تضامن القاهرة الكامل مع كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها لكل ما تتخذه الدولتان من إجراءات للتصدي لتلك الهجمات الإرهابية الجبانة، وصون أمنهما واستقرارهما.

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق اليوم أن دفاعها الجوي ، اعترض ودمر صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي في اتجاه أبوظبي .

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان إن الدفاع الجوي “اعترض ودمر صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة”، مؤكدة أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

وأبرزت الوزارة في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.