28 يونيو 2022

الدفاع الجوي الاماراتي يدمر صاروخين أطلقتهما مليشيات الحوثي

الدفاع الجوي الاماراتي يدمر صاروخين أطلقتهما مليشيات الحوثي

أعلنت الامارات العربية المتحدة أن دفاعها الجوي ، اعترض ودمر صباح اليوم صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي في اتجاه ابوظبي .

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان إن الدفاع الجوي “اعترض ودمر صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة” ،مؤكدة أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

وأكدت الوزارة في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات”.

وكانت شرطة أبو ظبي قد أعلنت، مؤخرا ، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين في انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية جراء حريق اندلع في منطقة “مصفح آيكاد ” بالقرب من خزانات شركة أبوظبي الوطنية للبترول “أدنوك”.

ونجم الحادث عن استهداف بواسطة طائرات مسيرة تبنته في وقت لاحق جماعة الحوثي.

وعقب الحادث أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية وقف عمليات الطيران لملاك وممارسي وهواة الطائرات بدون طيار ، والتي تتضمن مستخدمي الطائرات دون طيار ” الدرون ” والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها، وأنواعها بما فيها ممارسة الرياضات الجوية والشراعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.