10 غشت 2022

مفاجآت في الطريق إلى نهائي كأس أمم إفريقيا

مفاجآت في الطريق إلى نهائي كأس أمم إفريقيا

عرف الدور الأول من منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، منافسة محتدمة و مباريات مثيرة و مفاجأت عدة لعل أبرزها إقصاء بطل إفريقيا السابق المنتخب الجزائري و تألق منتخبات مغمورة حققت المفاجأة رغم مشاركتها للمرة الأولى في منافسات البطولة القارية مثل جزر القمر و غامبيا بتألقها و تحقيقها التأهل إلى الدور الثمن النهائي في إنجاز تاريخي و غير متوقع .

و هو ما يبرهن على التطور الكبير الذي تعرفه الكرة الإفريقية في السنوات الأخيرة و احتدام التنافس بين المنتخبات الإفريقية جميعا، إذ أصبح لكرة القدم الإفريقية رونقها الخاص و باتت جميع المنتخبات على قدم المساواة و كسرت القاعدة التي تقسم الفرق على أساس  التجربة و الخبرة السابقة و كل أصبح راضخا لمنطق الواقع و الإستحقاق  و ما يتم تقديمه داخل المستطيل الأخضر .

مع غياب ظاهرة النجوم و اللاعبين الكبار، إذ حل محلها الواقعية الكروية و فعالية اللعب الجماعي المنظم و ليس اللعب الفردي و اعتماد على اللاعب المنقذ الذي ينهي المنافسة لصالح منتخب بلاده ، في ظل المستوى الفني و الضغط المتبادل بين المنتخبات في جميع مباريات البطولة .

أحمد اليعقوبي

إقرأ أيضاً  المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية يتفوق على نظيره الكونغولي 7-0

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.