18 يناير 2022

ديوكوفيتش ينتظر قرار السلطات الأسترالية بشأن احتمالية ترحيله

ديوكوفيتش ينتظر قرار السلطات الأسترالية بشأن احتمالية ترحيله

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي كرة المضرب المحترفين، اليوم الجمعة، لليوم الثالث على التوالي استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق الاثنين المقبل، في انتظار قرار الحكومة الأسترالية بشأن احتمالية ترحيله.

وقام ديوكوفيتش بالتدرب في أحد ملاعب ملبورن بارك اليوم، بعدما أدرجه تنظيم أستراليا المفتوحة الخميس في قرعة البطولة التي يتطلع للمشاركة بها للدفاع عن لقبه.

ووفقا للقرعة سيواجه ديوكوفيتش مواطنه ميومير كيكمانوفيتش في الدور الأول من البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها العاشر ولقب الجراند سلام الـ21 في مشواره.

وكان ديوكوفيتش قد وصل إلى أستراليا في الخامس من الشهر الجاري من أجل المشاركة في البطولة الكبرى بإعفاء طبي، لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ولدى وصوله إلى أستراليا احتجزت سلطات الهجرة لاعب التنس البالغ من العمر 34 عاما، وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق حيث ظل معزولا حتى يوم الاثنين الماضي، معتبرة أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء الطبي.

واستأنف محامو اللاعب القرار أمام محكمة في ملبورن حكمت يوم الاثنين الماضي لصالح الصربي، الذي يتدرب منذ ذلك الحين بحرية استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة، التي ستقام بين 17 و 30 يناير الجاري.

ومع ذلك فإن مشاركة ديوكوفيتش مازالت محل شك وتتوقف على ما إذا كان وزير الهجرة سيقرر استخدام صلاحياته لترحيل اللاعب، لعدم امتثاله لمتطلبات السلطات الأسترالية لدخول البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.