18 أبريل 2024

قوات التحالف تحمل حزب الله مسؤولية استهداف المدنيين في السعودية واليمن

قوات التحالف تحمل حزب الله مسؤولية استهداف المدنيين في السعودية واليمن

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عن أدلة تورط ميليشيا حزب الله والحوثي في اليمن، وحملها مسؤولية استهداف المدنيين في السعودية واليمن، واستخدام مطار صنعاء لاستهداف المملكة.

وقال المتحدث الرسمي، العميد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي في الرياض، إن ميليشيات الحوثي استهدفت السعودية بـ851 مسيرة و430 صاروخا باليستيا أطلقتها باتجاه المملكة، مضيفا أن ميليشيا الحوثي هددت الملاحة البحرية بأكثر من 247 لغما بحريا.

وأكد المالكي أن “تنظيم حزب الله نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن”.

وأوضح المتحدث أن “النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب”، مشيرا إلى أن “ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران”.

كما تحدث المالكي، عن دور طهران في إذكاء “الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان”، مشددا على أن “الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن”.

وأكد أن قيادة التحالف تدعم جميع الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث، مبرزا أن العمليات العسكرية في اليمن تهدف لإعادة الأمن والاستقرار.

وقال في هذا الصدد، إن عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل بدأت بناء على طلب من الرئيس اليمني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.