01 ماي 2024

نتائج الاتفاق المغربي الاسرائيلي ودورها في تعزيز العلاقات

نتائج الاتفاق المغربي الاسرائيلي ودورها في تعزيز العلاقات

شدد أمين الشودري السفير المغربي لدى بيرو ، بالنتائج الاجابية التي حققها الاتفاق الثلاثي  الذي دخل حيز التنفيد قبل عام بين  المغرب و اسرائيل  و امريكا.

وقد اتت الاشادة بهدا الخبر خلال الحفل الذي اقيم في ليما بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاتفاقية ابراهام  ،حيث  أشار الدبلوماسي المغربي امين الشودري ، بشكل مميز ، إلى مجموع  الاتفاقات التي تم التوقيع عليها في مختلف المجالات، وافتتاح وتشغيل و ارساء  ممثليات دبلوماسية، وإحداث منصة منفتحة وبناءة تهدف  للحوار والتعاون تضم خمس مجموعات عمل قطاعية، وإرساء قنوات اتصال بين رجال الأعمال وفتح المجال الجوي بين البلدين.

وفي بلاغ للسفارة ابرز الدبلوماسي المغربي ان هذا لاتفاق انعش امالا جديدة  وتمهيد الطريق  لعصر من السلام، والاستقرار، والتسامح، والانسجام، والتعايش”، وقد اشار في كلمة له ان هذا الحفل  “مناسبة للاحتفال ايضا  بالقرار التاريخي للولايات المتحدة  بمناسبة الاعتراف  بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على الصحراء،مع دعمها الثابت للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها الحل الوحيد الواقعي والعادل والدائم للنزاع المفتعل” حول الصحراء المغربية .

المصدر:و م ع

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.