أمير قطر يبحث مع الرئيس اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان

أمير قطر يبحث مع الرئيس اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان

استقبل أمير قطر ، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، اليوم الاثنين بالدوحة ، الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ، الذي يقوم رفقة وفد هام ، بزيارة لقطر .

وأفادت وكالة الأنباء القطرية / قنا / ، بأنه جرى خلال هذا الاستقبال الذي تم بالديوان الأميري ، مناقشة تطورات الأوضاع في لبنان ، حيث أطلع الرئيس عون ،أمير قطر ، على آخر المستجدات في بلاده ، معربا عن شكره ” على دعم دولة قطر للبنان ، وعلى وقوفها الدائم مع الشعب اللبناني ” .

وأضاف ذات المصدر ، أن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني، تناولا أيضا خلال اللقاء ” العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، والسبل الكفيلة بتعزيزها في مختلف المجالات ” ، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي .

وكانت صحيفة “الجمهورية ” اللبنانية ، قد أشارت في وقت سابق ، إلى أن زيارة الرئيس عون ، لقطر، تأتي في الوقت الذي ما تزال فيه الأزمة بين لبنان والدول الخليجية ” متأججة ” ، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي .

وذكرت الصحيفة ، نقلا عن مصادر خاصة ، أن الرئيس عون سيزور قطر ، على رأس وفد ، للمشاركة في افتتاح فعاليات بطولة كأس العرب لكرة القدم (فيفا قطر 2021 ) ، التي يشارك فيها المنتخب اللبناني .

وأوضحت الصحيفة اللبنانية ، أنه من المتوقع أن يعقد عون ” لقاءات سياسية ، على هامش هذه الزيارة ، التي تكتسي دلالة مهمة ، على وقع الأزمة الدبلوماسية ، القائمة بين لبنان من جهة ، والسعودية وبعض دول الخليج من جهة أخرى ” ، وذلك ضمن المساعي اللبنانية ، لتدخل قطر ، كوسيط ” وحلحلة الأمر، واحتواء الأزمة ، ولو أن طابع الزيارة رياضي “.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.