01 دجنبر 2021

مباحثات بين المغرب والبرتغال حول تعزيز التعاون في مجال الانتقال الرقمي

 مباحثات بين المغرب والبرتغال حول تعزيز التعاون في مجال الانتقال الرقمي

تباحثت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي واصلاح الادارة، غيثة مزور، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع كاتب الدولة المكلف بالتدويل بوزارة الشؤون الخارجية البرتغالية، يوريكو بريلانتي دياس، حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مجال التحول الرقمي.

وأشادت السيدة مزور، خلال هذا اللقاء، بعلاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، مبرزة أهمية “استكشاف سبل التعاون”، ولا سيما في مجالات التحول الرقمي وإصلاح الإدارة العمومية.

وأوضحت الوزيرة، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، “نعرب عن ارتياحنا لكافة سبل التعاون السابقة ونتطلع إلى إدامة وتوطيد هذه الشراكة”.

كما أعربت عن رغبة المغرب في الاستلهام من التجربة البرتغالية المتعلقة بمراكز القرب من أجل النهوض بولوج المواطنين بشكل أفضل للخدمات العمومية.

من جهته، اعتبر بريلانتي دياس أن التحول الرقمي يشكل “أولوية” بالنسبة للبلدين، معربا عن استعداد بلاده للعمل بشكل وثيق مع الحكومة المغربية بشأن الأولويات المشتركة وتدارس الحلول الجديدة خدمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وبعد أن أشاد بالتعاون الاقتصادي “المتين” القائم بين البلدين، أشار المسؤول البرتغالي إلى التوقيع أمس الاثنين على اتفاقية تعاون بشأن إحداث مجلس اقتصادي مغربي برتغالي بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفيدرالية الشركات البرتغالية.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.