24 يوليوز 2024

آلاف البلغاريين واليونانين يتدفقون على مدينة أدرنة التركية

آلاف البلغاريين واليونانين يتدفقون على مدينة أدرنة التركية

يتدفق آلاف الأشخاص من الجارتين بلغاريا واليونان على مقاطعة أدرنة، الواقعة شمال-غرب تركيا، وذلك بغرض التسوق.

ويتم مؤخرا تنظيم جولات خاصة بالحافلات للمتسوقين من هاذين البلدين، خاصة الراغبين في الاستفادة من أسعار الصرف.

وفي هذا الصدد، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة إدرنة رجب زيبكنكورت “في عطلات نهاية الأسبوع، يأتي حوالي 12 ألف زائر من البلدين إلى أدرنة، قصد التسوق بينما يتراوح العدد في أيام الأسبوع بين 6000 و7000 زائر”، مبرزا أن هؤلاء الزوار ينفقون في المتوسط ​​500 يورو.

وأوضح أن هذا الاقبال على المدينة يشكل مساهمة كبيرة في الاقتصاد المحلي واقتصاد تركيا ككل”.

وأضاف زيبكنكورت “إنهم يشترون كل ما يحتاجون إليه، حتى مواد البناء. يشتري البلغار منتجات غذائية، مثل الجبن واللحوم، بينما يشتري اليونانيون في الغالب الملابس”.

وتابع أنه يجب على الشركات المحلية عدم استغلال الوضع وعدم معاملة المتسوقين الأتراك والأجانب بشكل مختلف، محذرا من أنه “يجب عليهم بيع نفس المنتج للعملاء المحليين والأجانب بنفس السعر، وإلا فإننا سنخسر هؤلاء المتسوقين إلى مقاطعات أخرى”.

وحسب المسؤول المحلي، يأتي بعض الزوار إلى أدرنة لقضاء يومين، ويكاد يكون من المستحيل العثور على غرف شاغرة في الفنادق في عطلات نهاية الأسبوع.

ويؤكد المتبضعون القادمون من المناطق القريبة لأدرنة أنهم يقومون بالكثير من التسوق، من الطعام إلى الملابس، مبرزين أن البضائع أرخص وذات جودة أعلى في أدرنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.