16 يوليوز 2024

احتفال الجالية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الاستقلال

احتفال الجالية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الاستقلال

في جو من الفخر والاعتزاز، احتفلت الجالية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، بالذكرى الـ66 لعيد الاستقلال المجيد.

وبهذه المناسبة، نظمت جمعية MAROC، الناشطة بمدينة جيرسي (ولاية نيوجيرسي)، حفل رفع العلم المغربي بمقر عمودية المدينة على إيقاع النشيدين الوطنيين للمملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

حضر هذه التظاهرة الوطنية عبد القادر الجموسي، القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك، ومستشارو القنصلية، إلى جانب ممثل عمدة مدينة جيرسي ومستشاري المدينة.

وألقى القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك كلمة بالمناسبة أبرز فيها الحمولة الوطنية للاحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد في وجدان جميع المغاربة، وتعبيرها عن تلاحم الشعب والعرش في مسيرة النماء والتقدم تحت قيادة الملك محمد السادس.

وتميز الحفل بالإعلان الرسمي المختوم من طرف ستيفن فولوب، عمدة مدينة جيرسي، والذي تسلمه القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك؛ فقد نوّه العمدة في هذا الإعلان بعمق العلاقات المغربية – الأمريكية، وعرض فيه لتاريخ وتطور الاحتفال بعيد الاستقلال المجيد في المغرب منذ عودة المغفور له الملك محمد الخامس من المنفى وحصول المغرب على استقلاله سنة 1956.

كما عبر عمدة مدينة جيرسي عن “شرف الاحتفال بعيد الاستقلال المغربي في 18 من نونبر، وحث ساكنة المدينة على الاحتفاء بهذه الذكرى من خلال تنظيم تظاهرات وحفلات تليق بمقام هذه المناسبة التي تعكس الصداقة الراسخة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، وتعلقهما بقيم الحرية والديمقراطية التي ما زالت تلهم العالم اليوم”، على حد تعبيره.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.