21 يوليوز 2024

تلقيح 95.5 في المئة بالقطاع العام و92.5 في المئة بالقطاع الخاص حسب وزارة الصحة السعودية

تلقيح 95.5 في المئة بالقطاع العام و92.5 في المئة بالقطاع الخاص حسب وزارة الصحة السعودية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، سعد عبدالله آل حماد، إن نسبة المحصنين في القطاع العام بجرعتين أو أكثر من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بلغت 95.5 في المئة، فيما بلغت نسبة المحصنين في القطاع الخاص 92.5 في المئة.
وأكد آل حماد، خلال المؤتمر الدوري لوزارة الصحة حول مستجدات الجائحة، على أهمية استكمال التحصين، مشيرا إلى أن التقارير الصادرة من الجهات المعنية أثبتت أن جرعة واحدة لا تكفي لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.
وشدد المتحدث الرسمي على أن وزارة الموارد البشرية مستمرة في جولاتها الرقابية للتأكد بالتزام الجميع باتخاذ التدابير الاحترازية عند دخول مقرات العمل لضمان بيئة عمل آمنة وصحية.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، إنه يجب على الجميع أخذ الجرعة “التنشيطية” الثالثة لتعزيز المناعة المجتمعية، ومن الضروري استكمال جرعات اللقاح.

وأضاف العبدالعالي أن الأعراض الجانبية للجرعة “التنشيطية” الثالثة لا تختلف عن بقية الجرعات؛ مشيرا إلى أنه بسبب عدم تلقي الجرعة “التنشيطية” انتشر فيروس كورونا في بعض الدول العالمية.

ولفت إلى أن بعض دول العالم تشهد ارتفاعا في الإصابات بكورونا وفرضت إغلاقات وإجراءات احترازية إضافية، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة حالت دون عودة موجات أخرى للفيروس، ومشددا على مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 38 حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 549060 حالة . كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصل عدد الحالات إلى 8807.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.