24 يوليوز 2024

ميدالية الشرف لسفير المغرب في ليما لمساهمته في توطيد أواصر الصداقة بين المملكة والبيرو

Maroc24 | دولي |  
ميدالية الشرف لسفير المغرب في ليما  لمساهمته في توطيد أواصر الصداقة بين المملكة والبيرو

وشح عمدة بلدية بويبلو ليبري، إحدى المقاطعات الـ 43 في إقليم ليما، سفير المغرب بالبيرو، السيد أمين الشودري، بميدالية الشرف “سفير عاصمة الذكرى المئوية الثانية”، وذلك نظير مساهمته في “توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية البيرو”.

وذكر بلاغ للسفارة أنه تم تسليم الميدالية للدبلوماسي المغربي من قبل عمدة بلدية بويبلو ليبري، السيد ستيفان يوري هاس ديل كاربيو، خلال حفل أقيم بمقر إقامة سفير المغرب بليما، وذلك بحضور سلطات البلدية، وأعضاء من السلك الدبلوماسي، ونواب أصدقاء للمغرب، فضلا عن ممثلي مختلف وسائل الإعلام.

وبهذه المناسبة، أعرب سفير المغرب عن شكره الخالص على هذا التوشيح المتميز الذي يشرف صورة المغرب، والذي يعد عربون تقدير وتوقير تجاه المملكة.

وشدد الدبلوماسي المغربي على الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا التوشيح، لاسيما أنه يتزامن مع الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة التي توجت باسترجاع الصحراء المغربية.

من جهته، أشاد عمدة بلدية بويبلو ليبري بالجهود التي تبذلها سفارة المغرب في ليما من أجل “تعزيز العلاقات الودية التقليدية بين البلدين، خاصة بين المنتخبين المحليين”.

وتعكس بلدية بويبلو ليبري، التي تمثل توليفة من تاريخ البيرو وثقافته، التطور التاريخي والمعماري والفني والثقافي والحضري لمدينة ليما، مما جعلها تحظى بلقب “التراث الثقافي للأمة” الذي تمنحه وزارة الثقافة البيروفية.

وكانت هذه البلدية، التي تستعد للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لتأسيسها في أبريل 2022، أول مقاطعة تم إنشاؤها في البيرو. كما تعتبر عاصمة الذكرى المئوية الثانية، أساسا بفضل حيها التاريخي، وساحة بوليفار، وبيت المحررين، والمتحف الوطني لعلم الآثار والأنثروبولوجيا وتاريخ البيرو.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.