17 يوليوز 2024

بوينغ تلتزم بدفع تعويضات لعائلات ضحايا تحطم طائرة 737 ماكس في إثيوبيا

Maroc24 | دولي |  
بوينغ تلتزم بدفع تعويضات لعائلات ضحايا تحطم طائرة 737 ماكس في إثيوبيا

توصلت مجموعة “بوينغ” الأميركية إلى اتفاق مع أسر ضحايا تحطم طائرة “737 ماكس”، الذي أودى بحياة 157 شخصاً في إثيوبيا في شهر مارس 2019. وأقرت بمسؤوليتها عن هذا الحادث حسب وثائق قانونية تم تقديمها إلى محكمة في شيكاغو أمس الأربعاء.

وقالت المجموعة، فيتوضيحات صحفية، إن “بوينغ” ملتزمة بضمان أن تتلقى كل العائلات التي فقدت أقارب في هذا الحادث تعويضا “كاملا وعادلا”.

وأضافت أنه “اعترافا بمسؤوليتها، يسمح اتفاق (بوينغ) مع العائلات للأطراف بتركيز جهودهم على تحديد التعويض المناسب لكل عائلة”.

وكانت الرحلة رقم 302 التابعة لشركة الطيران الإثيوبية متوجهة إلى نيروبي عندما تحطمت في حقل جنوب شرق العاصمة أديس أبابا، بعد ست دقائق من إقلاعها بسبب خلل في برنامج إلكتروني.

وأدى هذا الحادث إلى وقف تحليق طائرات بوينغ “737 ماكس” في أسوأ أزمة في تاريخ مجموعة الصناعات الجوية الأمريكية لأنه تلى حادثا آخر قبل أشهر لطائرة من النوع نفسه تابعة لشركة الطيران “لايون إير” في إندونيسيا في شهر أكتوبر 2018. وأسفر هذا الحادث عن سقوط 189 قتيلا.

ووصف كبار محامي العائلات هذا الاتفاق بأنه “تاريخي” و”مرحلة مفصلية للعائلات في سعيها لتحقيق العدالة ضد بوينغ”.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.