23 يوليوز 2024

القضاء العسكري بغزة يحكم على متهمين بالتخابر مع إسرائيل بالإعدام و السجن

القضاء العسكري بغزة يحكم على متهمين بالتخابر مع إسرائيل بالإعدام و السجن

أعلن القضاء العسكري في قطاع غزة اليوم الثلاثاء أنه أصدر أحكاماً بالإعدام على ثلاثة فلسطينيين، أُدين اثنان منهم بـ”التخابر مع إسرائيل”، والثالث بتهمة تجارة المخدرات، وذلك بعد أسبوعين من صدور حكم مماثل على ستة فلسطينيين آخرين .

جاء ذلك في بيان لهيئة القضاء العسكري، أوضحت الهيئة أن أحكام الإعدام صدرت بالاستناد إلى “مواد الاتهام ومواد قانون العقوبات الثوري لعام 1979″، وأنها استوفت الإجراءات القانونية كافة و”منحت المحكومين جميع الضمانات القاضية”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية .

أضافت الهيئة أن المحكمة العسكرية “أصدرت 11 حُكماً آخر بحق متخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات، بالسجن ما بين 4 إلى 15 سنة، وحُكماً واحداً بالسجن المؤبد، وآخر بالأشغال الشاقة المؤبدة، في حين تمت تبرئة متهم واحد من التهم المنسوبة إليه بالاتجار في المخدرات لعدم كفاية الأدلة”.

بموجب القانون الفلسطيني، يستوجب حكم الإعدام موافقة من الرئيس الفلسطيني لتنفيذه . لكن حركة حماس لا تنتظر عادة موافقة عباس . وتعتبر من يتخابر مع إسرائيل خائناً .

و في شهر أكتوبر الماضي كان القضاء العسكري في غزة قد أصدر أحكاماً بالإعدام على ستة فلسطينيين أدينوا أيضاً بـ”التخابر مع إسرائيل”. ودعت المتخابرين إلى تسليم أنفسهم للجهات القضائية حتى يستفيدوا “من التخفيف في إجراءات المحاكمة وفق الأصول”.

المصدر : AFP


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.