05 ماي 2024

نمو الاقتصاد السعودي ب6.8 في المئة خلال الربع الثالث في أسرع وتيرة منذ 2012

نمو الاقتصاد السعودي ب6.8 في المئة خلال الربع الثالث في أسرع وتيرة منذ 2012

أظهرت التقديرات السريعة للهيئة العامة للإحصاء السعودية، نمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي بالأسعار الثابتة (الاقتصاد السعودي) بنسبة 6.8 في المائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهي أسرع وتيرة نمو منذ الربع الأول من عام 2012 عندما سجل نموا بنسبة 8.73 في المائة.

وحقق الناتج المحلي السعودي الإجمالي الحقيقي خلال الربع الثالث من عام 2021، ارتفاعا بنسبة 6.8 في المائة، مقارنة بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق 2020.

كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية خلال الربع الثالث من عام 2021 نمو ا إيجابي ا بنسبة 9.0 في المائة، مقارنة بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق 2020.

وكشفت هذه التقديرات أن الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية قد حقق نمو ا إيجابي ا بنسبة 6.2 في المائة خلال الربع الثالث من عام 2021، مقارنة بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق 2020.

وبحسب التعديلات الموسمية، حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال الربع الثالث من عام 2021 نمو ا إيجابي ا بلغت نسبته 5.8 في المائة، مقارنة بما كان عليه في الربع الثاني من عام 2021.

يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافة ، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي ت غطي جميع جوانب الحياة في المملكة م ن مصادرها الم تعد دة ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.