26 أبريل 2024

سرقة 540 كلغ من الكوكايين من مركز للشرطة في جنوب إفريقيا

Maroc24 | دولي |  
سرقة 540 كلغ من الكوكايين من مركز للشرطة في جنوب إفريقيا

تمت سرقة حوالي 541 كيلوغراما من الكوكايين من مكتب مصلحة الجريمة المنظمة (هوكس) في بورت شيبستون بمقاطعة كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا ، بحسب ما أفادت به الشرطة المحلية اليوم الثلاثاء .

وقال المتحدث باسم الشرطة، نومثاندازو مبامبو “إن لصوصا سرقوا 541 كلغ من الكوكايين بقيمة سوقية تصل إلى 200 مليون راند (14 مليون دولار) ونهبوا المكتب حيث كانت توجد خزائن حديدية”.

وأضاف المحدث أن مديرية التحقيقات في الجرائم ذات الأولوية كلفت الملازم تيبيلو كونستانس موسيكيلي بالتحقيق في ملابسات هذا الحادث، مشيرا إلى أن “الأجهزة الخاصة بالبحث، والطب الشرعي طلبت فتح تحقيق في هذه القضية. ولم يتم القبض على أي مشتبه به حتى الآن”.

وفي ماي الماضي ، صادرت المصالح الأمنية في جنوب إفريقيا 973 رزمة من الكوكايين تقدر قيمتها بنحو 32 مليون يورو، كانت على متن سفينة صيد قبالة الساحل الغربي للبلاد، واعتقلت 10 أفراد على علاقة بهذه القضية .

وكان الجنرال خهلا سيتول، مدير الشرطة الوطنية في جنوب إفريقيا قد صرح بأنه “غالبا ما يكون الاتجار في المخدرات هو الدافع وراء الكثير من الجرائم النكراء التي تدمر مجتمعاتنا”.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.