14 يوليوز 2024

افتتاح الدورة السادسة لمعرض قطر للضيافة 2021

افتتاح الدورة السادسة لمعرض قطر للضيافة 2021

افتتحت أمس فعاليات الدورة السادسة من معرض قطر للضيافة 2021، التي تقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالدوحة ، إلى غاية 11 نونبر الجاري .

ويتميز المعرض المقام بشراكة مع هيئة ” قطر للسياحة ” بمشاركة أكثر من 170 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاعات الضيافة ، والفنادق ، والمطاعم ، والمقاهي ، والسياحة والأغذية والمشروبات، من أكثر من 30 دولة من مختلف مناطق العالم .

كما يشارك في هذا الحدث السياحي ، مستثمرون ورواد الصناعة في قطر ، بغرض استكشاف فرص الاستثمار المحتملة في سوق الضيافة والسياحة القطري وغيره .

وقد أكد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، في كلمة الافتتاح ، على أهمية هذا المعرض ، الذي يعد فرصة للاطلاع على التطور الذي يشهده قطاع الضيافة في الدولة ، لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة .

وأشار إلى أن المعرض يعد كذلك ” منصة مهمة لعقد شراكات استثمارية جديدة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، الاسهام في تشجيع المستثمرين ، ورجال الأعمال على استكشاف الآفاق الواعدة ، والفرص الاستثمارية المتاحة ، ضمن قطاع الضيافة القطري ، والمساهمة في تنمية أعمالهم التجارية والتوسع نحو الأسواق الإقليمية والعالمية ” .

من جهته أشاد أليسنادرو بروناس، سفير إيطاليا لدى الدوحة، بعودة الحدث والأهمية التي يمثلها بالنسبة للشركات الإيطالية، وقال ” تحظى دورة هذا العام بأهمية خاصة ، كونها ستتيح للمصنعين والموردين ن إعادة ربط أعمالهم مع السوق القطري، وسوق الضيافة في قطر يعد محط اهتمام رئيسي للمنتجين الإيطاليين” .

أما كريستوف هوداب، عضو بهيئة قطر للسياحة فأشار من جهته ، إلى أن الهيئة أطلقت مؤخرا حملتها الترويجية الأضخم في تاريخ قطاع السياحة في دولة قطر، لدعم أهداف القطاع السياحي في البلاد ، والسعي لجذب أكثر من ستة ملايين زائر سنويا بحلول العام 2030.

ويعد معرض “قطر للضيافة” ، محركا رئيسيا لقطاع السياحة والضيافة في قطر، كما أنه يلعب دورا هاما في دعم التنويع الاقتصادي، وسيساهم قبيل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في تحفيز القطاع ، ويفتح فرصا جديدة لتعزيز السوق ، الذي من المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي يبلغ 12.1 في المائة في الفترة من 2019 إلى 2022 ، لتصل قيمته إلى 1.4 مليار دولار.

وستشمل أيام المعرض عقد مؤتمرات ، وبرامج تدريبية ، ومسابقات متخصصة في مجال الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى برنامج للتوفيق بين الأعمال على مستوى الشركات لأبرز الفاعلين في المجال ، من أجل تسويق منتجاتهم وخدماتهم ، للمستثمرين المحتملين وأصحاب الأعمال.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.