14 يونيو 2024

كلميم..أنشطة متنوعة لقطاع الشباب تخليدا للذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء

كلميم..أنشطة متنوعة لقطاع الشباب تخليدا للذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء

أعدت المديرية الجهوية لقطاع الشباب بكلميم برنامجا متعدد الفقرات، في إطار تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتروم هذه الأنشطة، التي تستمر إلى غاية 12 نونبر الجاري، تسليط الضوء على الملاحم البطولية والأمجاد الوطنية للشعب المغربي من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وانطلقت هذه الفعاليات بتنظيم “الأبواب المفتوحة” لمركز التكوين المهني النسوي “المسيرة” بكلميم، تتخللها عدة فقرات منها معرض للمنتوجات الحرفية النسوية للمستفيدات من خدمات المركز، والتي تهم على الخصوص، الطرز والخياطة ومنتوجات الأركان وأدوات الزينة والديكور.

وتم، أمس الخميس، تنظيم لقاء تواصلي بالمركز ذاته مع المستفيدات، بتنسيق مع المديرية الجهوية للتواصل بكلميم – وادنون، سلط خلاله المسؤول الجهوي لهذه المديرية محمد زهور، الضوء على ملحمة المسيرة الخضراء ودلالاتها الوطنية.

وتطرق السيد زهور إلى أهم المراحل التي ميزت تنظيم هذه الملحمة، منذ مرحلة الإعداد وإلى لحظة استرجاع الصحراء المغربية، مستعرضا صورا من المسيرة تؤرخ لهذا الحدث التاريخي وكذا مقتطفات من خطب جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، مبدع المسيرة الخضراء ومحرر الأقاليم الجنوبية المغربية.

كما أبرز أهم المنجزات التي ميزت المسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويتضمن البرنامج تنظيم لقاءات وندوات علمية حول المسيرة الخضراء، ومسابقات ثقافية وفقرات فنية ودوريات في كرة القدم والسلة.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.