20 ماي 2024

السعودية تعلن تحصين 70 في المئة من سكان البلاد بجرعتي اللقاح

السعودية تعلن تحصين 70 في المئة من سكان البلاد بجرعتي اللقاح

أعلن وزير الصحة السعودي فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، اليوم الخميس، وصول بلاده إلى نسبة 70 في المائة من تحصين المجتمع بجرعتي لقاح “كورونا”، مشدداً على أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الملائمة لهذه المرحلة وعدم التهاون في تطبيقها.
وقال في تصريحات صحفية إن “دعم القيادة كان درعاً في مواجهة جائحة كورونا”، مؤكدا أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الملائمة لهذه المرحلة وعدم التهاون في تطبيقها.
وفي السياق ذاته، دعت وزارة الداخلية السعودية جميع المواطنين والمقيمين الذين مضى ستة أشهر على اكتمال تلقيهم التحصين بجرعتين، إلى الإسراع بالحصول على الجرعة التنشيطية (المعززة)، وذلك بهدف تعزيز مناعة المجتمع.

وأكد المصدر أن على جميع منظمي الأنشطة ضرورة التحقق عبر التطبيق الرسمي المعتمد، من الحالة الصحية لمرتادي تلك الأنشطة.

وجدد التأكيد على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، بما فيها ارتداء الكمامة، والتباعد في الأماكن التي لا يتم التحقق فيها من حالة التحصين؛ مثل المساجد، وأسواق النفع العام، ، وكذلك المحلات التجارية الصغيرة والممرات والساحات المكشوفة للمجمعات التجارية، وما في حكمها.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.