07 يوليوز 2022

كوريا الجنوبية تتعهد بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 40 في المائة بحلول عام 2030

كوريا الجنوبية تتعهد بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 40 في المائة بحلول عام 2030

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، عن التزام بلاده بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 40 في المائة عن مستويات عام 2018 بحلول عام 2030.

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء أن مون جيه-إن، أكد في خطابه أمام المؤتمر ال26 للأطراف بشأن تغير المناخ (كوب 26) في غلاسكو، أن بلاده ستعمل على خفض انبعاثات الكربون في شبه الجزيرة الكورية بأكملها، مضيفا أن هدف كوريا الجنوبية من هذا التخفيض هو الرفع من هدفها السابق المتمثل في 26.3 في المائة.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي، في كلمته، أن “هذا الهدف الطموح تم رفعه بنحو 14 في المائة مقارنة بالهدف السابق”.

وقال مون “هذه مهمة صعبة للغاية وتتمثل في تقليل انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري بشكل حاد في فترة زمنية قصيرة، وهي ليست مهمة سهلة لكن كوريا الجنوبية قررت أن الوقت قد حان للعمل”.

كما أعلن مون جيه-إن، رسميا، عن قرار كوريا الجنوبية الانضمام إلى تعهد الميثان العالمي، وهو اتفاق يهدف إلى خفض انبعاثات غاز الميثان بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030.

وأكد أن كوريا الجنوبية ستضطلع بدور رائد في مجال التعاون لإعادة تشجير الغابات، مضيفا أن غرس الأشجار هو أحد الحلول الرئيسية للتخفيف من تغير المناخ.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.