21 يوليوز 2024

بطولة مراكش لكرة المضرب على الكراسي المتحركة: الإسباني سيسكار ميسيكر والألمانية ويند بريتا يحرزان اللقب

Maroc24 | رياضة |  
بطولة مراكش لكرة المضرب على الكراسي المتحركة: الإسباني سيسكار ميسيكر والألمانية ويند بريتا يحرزان اللقب

أحرز الإسباني سيسكار ميسيكر في فئة الذكور، والألمانية ويند بريتا لدى الإناث، اليوم الأحد، لقب الدورة الأولى لبطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، التي احتضنها النادي الملكي للتنس بالمدينة الحمراء. وتوج ميسيكر باللقب عقب تغلبه في المباراة النهائية على الشيلي برايان تابيا (6-4 / 6-4).

أما بريتا فنالت لقب الإناث إثر فوزها على الكولومبية رودريغيز تروخيلو (6-2 / 6-1).

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وقالت مديرة بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، جميلة لمنات، في هذا الصدد، إن “البطولة كانت متميزة على المستويين التقني والتنظيمي”، مشيرة إلى أنها عرفت مشاركة 56 لاعبة ولاعبا من 11 بلدا.

ونوهت السيدة لمنات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها أعضاء جمعية “العالم معنا” وبقية المتطوعين والداعمين لهذه البطولة التي عرفت “نجاحا كبيرا”.

وأضافت أن بطولة مراكش تشكل دفعة لهذا الصنف الرياضي وللمبادرات الرياضية التحسيسية، من أجل تغيير الصورة النمطية عن الأشخاص في وضعية إعاقة. وتجدر الإشارة إلى أنه وبالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أقيمت أنشطة متنوعة، مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.