25 يوليوز 2024

وكالة بيت مال القدس واللجنة الأممية لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف تبحثان بجدة سبل التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك

وكالة بيت مال القدس واللجنة الأممية لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف تبحثان بجدة سبل التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك

أجرى المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي اليوم الاثنين بجدة مباحثات مع رئيس لجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف، الشيخ نيانغ، تناولت سبل التعاون بين الهيئتين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة بيت مال القدس، في بيان، أن الشيخ نيانغ، أشاد بالمناسبة، بالعمل الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لإشاعة قيم الأمن والسلام والتعايش في المنطقة، لاسيما القدس الشريف، والحفاظ على وضعها القانوني.

وقال الشيخ نيانغ، خلال اجتماعه بالسيد الشرقاوي على هامش مؤتمر احتضنته منظمة التعاون الإسلامي في جدة حول موضوع “القدس والحرب على غزة: الهوية والوجود الفلسطيني في ظل التهديد بالطمس”، إن اللجنة الأممية التي يرأسها معنية بتعزيز تعاونها مع وكالة بيت مال القدس، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.

من جهته أشاد السيد الشرقاوي بالأعمال المقدرة للجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف لتعزيز الوعي العالمي بأهمية حماية القدس والحفاظ على وضعها القانوني لتعبيد الطريق إلى حلول مقبولة للقضية الفلسطينية.

وأعرب السيد الشرقاوي عن أمله في ترتيب لقاءات قريبة تتمخض عنها أعمال مشتركة بين الجانبين لخدمة الأهداف التي تتقاطع بشأنها إرادات اللجنة الأممية ووكالة بيت مال القدس الشريف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.