23 يوليوز 2024

البرلمان العربي … الجهود البرلمانية ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوب المنطقة

Maroc24 | دولي |  
البرلمان العربي … الجهود البرلمانية ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوب المنطقة

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، على الدور الهام والفاعل للدبلوماسية التي تضطلع بها البرلمانات على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، كونها تمثل صوت وإرادة الشعوب وتحقيق طموحهم وتعزيز مكتسباتهم وحقوقهم.

وأوضح العسومي، اليوم الأحد، في بيان بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني، الذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في مايو عام 2018 والذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام، أن العمل البرلماني “يحظى باهتمام كبير ليس لإسهاماته الملموسة فقط في تحقيق السياسات المنشودة للدول بل لدعم الجهود الدولية الرامية إلى معالجة القضايا العالمية الحيوية، كالتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي وتمكين المرأة والشباب وغيرها من القضايا المهمة”.

وأبرز رئيس البرلمان العربي أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق للارتقاء بالعمل البرلماني من أجل تجاوز كافة العقبات والتحديات التي تطرحها الأزمات الصعبة غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة العربية.

وذكر البيان بأهمية دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في تعزيز العمل العربي المشترك، وإرساء مفهوم الأمن والتضامن العربيين، مشيرا إلى أن دور هذه الدبلوماسية برز خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير في طرح رؤى الدول والمجتمعات العربية إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، وأيضا في تعزيز العلاقات بين الدول، والمساهمة في معالجة الأزمات والتحديات الإقليمية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.