12 يوليوز 2024

الامارات تقدم 8 ملايين دولار لدعم المبادرات الصحية في السودان

الامارات تقدم 8 ملايين دولار لدعم المبادرات الصحية في السودان

قدمت الامارات العربية المتحدة ، مبلغ ثمانية ملايين دولار ، لمنظمة الصحة العالمية، تخصص للمساهمة في معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الإماراتية .

وأوضحت الوكالة أن هذه المساهمة التي جاءت بمقتضى اتفاقية ، تم توقيعها اليوم بجنيف بين الامارات ومنظمة الصحة العالمية ، ستمول المبادرات الصحية الهامة في السودان، و التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها شعب هذا البلد.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه المساهمة تشكل جزء من التزام الإمارات الأوسع تجاه الإغاثة الإنسانية العالمية والتي تدعم جهود منظمة الصحة العالمية في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المتأثرة بالصراعات، وتستهدف على وجه التحديد البنية التحتية للرعاية الصحية، وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ، وبرامج الوقاية من الأمراض.

وكانت الامارات قد أعلنت الاثنين الماضي عن تخصيص سبعين مليون دولار، لدعم الجهود الإنسانية والاغاثية في السودان ، موضحة أن هذا المبلغ يشكل نسبة سبعين في المائة من المساهمة التي تعهدت بها في ابريل الماضي خلال المؤتمر الدولي الإنساني حول السودان والبالغة مائة مليون دولار.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023 حربا خلفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة، كما تسببت في أزمة إنسانية كبرى .

وكانت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أكدت أن عدد النازحين داخليا في السودان بسبب الصراع قد يتجاوز قريبا عشرة ملايين شخص، في أكبر أزمة نزوح في العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.