22 يوليوز 2024

دعم إماراتي لصغار المزارعين بالسودان بقيمة خمسة ملايين دولار

دعم إماراتي لصغار المزارعين بالسودان بقيمة خمسة ملايين دولار

أعلنت الامارات عن تقديمها مبلغ خمسة ملايين دولار، دعما للمزارعين الصغار في السودان، بما يسهم في تجنب خطر المجاعة في هذا البلد الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة .

جاء ذلك ، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الإماراتية اليوم السبت ، بموجب اتفاقية وقعت بنيويورك بين الإمارات، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، التي استلمت المبلغ المشار اليه ،الذي يشكل جزء من مساهمة قدرها سبعين مليون دولار، كانت الامارات قد أعلنت عنها مؤخرا ، لدعم الجهود الإنسانية والاغاثية في السودان.

واضافت الوكالة أنه سيتم توجيه المبلغ الذي استلمته منظمة (الفاو) نحو مشروع تخفيف المجاعة في السودان ،ودعم أصحاب المشاريع الزراعية الصغيرة والأسر الرعوية المتأثرة بالصراع ، مشيرة الى ان المشروع المقرر أن يستمر لمدة عام ، يهدف إلى توفير مساعدات طارئة في مجال المحاصيل والماشية والخدمات البيطرية لنحو 275 ألف أسرة من صغار المزارعين والرعاة المعوزين وسيستفيد منه نحو مليون و375 ألف شخص.

كما يتوخى المشروع، من بين أمور أخرى ،الحد من الخسائر في الثروة الحيوانية من خلال التلقيح الوقائي ضد الأمراض الحيوانية العابرة للحدود، ويستهدف مليوني رأس من الحيوانات، ويستفيد منه نحو 600 ألف شخص.

وكانت الامارات قد أعلنت الاثنين الماضي عن تخصيص سبعين مليون دولار، لدعم الجهود الإنسانية والاغاثية في السودان ، موضحة أن هذا المبلغ يشكل نسبة سبعين في المائة من المساهمة التي تعهدت بها في ابريل الماضي خلال المؤتمر الدولي الإنساني حول السودان والبالغة مائة مليون دولار.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023 حربا خلفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة، كما تسببت في أزمة إنسانية كبرى .

وكانت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أكدت أن عدد النازحين داخليا في السودان بسبب الصراع قد يتجاوز قريبا عشرة ملايين شخص، في أكبر أزمة نزوح في العالم.

كما حذرت وكالات الأمم المتحدة من تعرض السودان لخطر مجاعة وشيك، في ظل معاناة حوالي 18 مليون شخص من الجوع الشديد، من بينهم 3.6 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.