14 يونيو 2024

جيتكس إفريقيا 2024: مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية

جيتكس إفريقيا 2024: مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية

شكلت التنمية الرقمية محور مباحثات أجريت، اليوم الجمعة بمراكش، بين المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، محمد الإدريسي ملياني، والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، ماريسا د. سكوت.

وتناولت هذه المباحثات، التي جرت على هامش معرض جيتكس إفريقيا، بين السيد ملياني والسيدة سكوت، استكشاف الفرص الممكنة للتعاون في مجال التنمية الرقمية، لاسيما النهوض بالنظم والاستثمار في الاقتصاد الرقمي وضمان الإدماج الاجتماعي.

ويعكس معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور.

ويعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، والمنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، وإشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا، وثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.