25 يونيو 2024

جيتكس إفريقيا المغرب تظاهرة غير مسبوقة على المستوى القاري (مشاركون أفارقة)

جيتكس إفريقيا المغرب تظاهرة غير مسبوقة على المستوى القاري (مشاركون أفارقة)

أكد أعضاء الوفود المؤسساتية الإفريقية وممثلو المقاولات والشركات الناشئة وكذا الشباب والمواهب الإفريقية المشاركين في الدورة الثانية لـ “جيتكس إفريقيا المغرب” المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعد “حدثا ومبادرة غير مسبوقين” على المستوى القاري.

ووصفوا في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، هذه التظاهرة بالـ”ملتقى الضخم” في عالم التكنولوجيا تحتضنه أرض إفريقية، مشيدين بمبادرة المملكة لجمع هذه النخبة، والحرص على وضع إفريقيا في الصدارة، انسجاما مع الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وإرادته السامية لجعل إفريقيا متكاملة ومزدهرة.

وأوضحوا أن الأمر يتعلق بفرصة كبرى يقدمها المغرب، وفاء لالتزامه تجاه عمقه الإفريقي، للفاعلين المؤسساتيين والشركات الناشئة والمقاولات الخاصة والمواهب المقاولاتية الواعدة، من أجل ربط العلاقات وإقامة الشراكات وتبادل المعارف والخبرات لبناء “إفريقيا رقمية موحدة”.

وبنبره تعكس الأثر الإيجابي الذي خلفه هذا الموعد السنوي، أشاروا إلى أن معرض “جيتيكس إفريقيا” يجسد قدرة المملكة على استضافة وتنظيم الأحداث الكبرى، ويشكل فرصة للتبادل والتعاون وتقديم “ما لدينا من منتجات إلى إفريقيا والعالم وكل الجهات الفاعلة”، وإقامة شراكات مع المنظومات المغربية والإفريقية والدولية.

كما اعتبروا أن هذه التظاهرة “غير المسبوقة” على المستوى القاري، تشكل فرصة حقيقية للمناقشة وإيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها الشركات والقارة الإفريقية، بفضل التكنولوجيا، مضيفين أن هذا الحدث عبد الطريق “للشركات الإفريقية التي لا يمكنها دائما الولوج إلى تظاهرات بحجم مماثل”.

وتابعوا أنه من هذا المنطلق، يشكل “جيتيكس إفريقيا” “ابتكارا حقيقيا وفرصة مهمة، خصوصا للشركات الصغرى”، وكذلك الشركات الكبرى في القطاع، للتعاون وربط التواصل بالمستثمرين ومناقشة آخر التطورات في مجال التكنولوجيا، معربين عن عزمهم المشاركة خلال الدورات المقبلة.

وخلصوا إلى أن “إفريقيا تزخر بالمزايا والإمكانيات، بما في ذلك الموارد البشرية والكفاءات اللازمة” الكفيلة بجعلها قطبا رقميا بامتياز.

وتشهد الدورة الثانية من “جيتكس إفريقيا المغرب” مشاركة إفريقية كبيرة، من خلال العديد من الوفود الرسمية والخبراء والشركات الناشئة، مما يعكس الدينامية والحركية المزدهرة التي تعيشها القارة في مجال التكنولوجيا.

ويتوخى معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، الذي من المنتظر أن يختتم أشغاله اليوم الجمعة، بمشاركة أكثر من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 دولة، أن يكون منصة لتعزيز التبادلات حول أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.