22 يونيو 2024

زوج العملات الدولار/الدرهم يتراجع بنسبة 0,79 في المائة

Maroc24 | اقتصاد |  
زوج العملات الدولار/الدرهم يتراجع بنسبة 0,79 في المائة

أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن زوج العملات الدولار/الدرهم سجل، خلال الفترة من 08 إلى 16 ماي الجاري، تراجعا بنسبة 0,79 في المائة.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Fx Derivatives Weekly”، أن “الدرهم يتقدم مقابل الدولار، بينما يتراجع مقابل الأورو، حيث أنهى زوجا العملات الدولار/الدرهم والأورو/الدرهم الأسبوع المنصرم بأداء أسبوعي قدره على التوالي ناقص 0,79 في المائة وزائد 0,16 في المائة”.

واعتبر المركز أنه في سياق متسم بتباطؤ الضغوط التضخمية بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى تسجيل معدل تضخم يبدو أقل من المتوقع في شهر أبريل، فإن احتمال إطلاق الاحتياطي الفيدرالي لمرحلة تيسيرية اعتبارا من شهر شتنبر أصبح واردا بشكل أكبر. وفي هذا الصدد، انخفض مؤشر الدولار بنسبة ناقص 0,77 في المائة نهاية الأسبوع الماضي.

وبالموازاة مع ذلك، وفي سياق أرقام الناتج المحلي الإجمالي الفصلية الأولية التي تؤكد انتعاش النشاط الاقتصادي في منطقة الأورو، تستمر عملة القارة الأوروبية في النمو مقابل الدولار الأمريكي الذي يتراجع.

وعلى هذا النحو، يتقدم زوج العملات الأورو/الدولار بشكل ملحوظ بنسبة زائد 0,92 في المائة من أسبوع إلى آخر.

من جانبه، ومع الأخذ في الاعتبار النمو الاقتصادي الربع سنوي الذي يفوق التوقعات في المملكة المتحدة، تقدم الجنيه الإسترليني مقابل نظرائه، مع ارتفاع أزواج العملات الجنيه الاسترليني/الأورو والجنيه الاسترليني/الدولار على التوالي بنسبة زائد 0,28 وزائد 1,21 في المائة عند متم الأسبوع الماضي، وذلك على الرغم من الارتفاع الطفيف في معدل البطالة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.