22 يونيو 2024

إنزكان أيت ملول: تخليد الذكرى الـ19 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

Maroc24 | جهات |  
إنزكان أيت ملول: تخليد الذكرى الـ19 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

خلدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إنزكان أيت ملول، اليوم السبت، الذكرى الـ19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ 18 ماي 2005.

وفي هذا الإطار، نظم لقاء تواصلي ترأسه عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، تحت شعار “ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، جرى خلاله تقديم حصيلة عدد من المشاريع والبرامج المنجزة في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد أبو الحقوق، أن اختيار شعار هذه السنة للاحتفال بهذا الورش الملكي السامي لم يكن بمحض الصدفة، حيث تمثل السنوات الثلاث الأولى، منذ الحمل وحتى سن الثانية، نافذة للتطور السريع والحاسم الذي له تأثير دائم على صحة ومستقبل الأجيال الصاعدة، مشيرا أن المبادرة تعمل على تنمية الرأسمال البشري، من خلال التركيز على مشاريع تنموية تهدف إلى دعم صحة وتغذية الأم والطفل.

وخلال هذا اللقاء، تم تقديم عروض حول منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة فيما يتعلق بصحة الأم والطفل، وكذا أهم المكتسبات التي تم تحقيقها في قطاع صحة الأم والطفل بذات الإقليم.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم تدشين المركز السوسيو رياضي للقرب صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء المتواجد بالجماعة الترابية الدشيرة الجهادية والذي تمت إعادة تأهيله في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع شركة سوس للتهيئة لتأهيل المؤسسات الشبابية بتراب عمالة إنزكان أيت ملول وجعلها قابلة لاستقبال الشباب والنساء والأطفال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.