19 مارس 2024

التكوين المهني.. تسليم السلط بين السيدين أمزازي والسكوري

التكوين المهني.. تسليم السلط بين السيدين أمزازي والسكوري

جرت اليوم الجمعة بالرباط، مراسيم تسليم السلط بين السيد يونس السكوري الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وسلفه السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سابقا.

وعبّر السيد السكوري، بالمناسبة، “عن فخره واعتزازه بالثقة الملكية”، معربا عن عزمه خلق دينامية ترتقي بقطاع التكوين المهني إلى أعلى المراتب، وتستجيب لتطلعات القطاع الذي يكتسي أهمية بالغة، لاسيما في هذه المرحلة.

وأكد التزامه بالعمل على بث دينامية جديدة في قطاع التكوين المهني، الذي أخذ بعداً كبيراً بعد الجائحة، وبذل الجهود لتطوير هذا القطاع ومواصلة تنفيذ الأوراش المفتوحة وتنزيل المشاريع والاستراتيجيات.

ونوه، من جهة أخرى، بالعمل الذي قام به السيد أمزازي، الذي تمكن من تدبير هذا القطاع في ظروف خاصة ودقيقة طبعها وباء “كوفيد- 19” وتداعياته على العالم بأسره.

من جانبه، هنأ السيد أمزازي السيد السكوري على الثقة المولوية السامية التي وضعت في شخصه، منوها بمساره المتميز وبالكفاءات التي يتوفر عليها والتي تؤهله للنجاح في مهامه الجديدة.

واعتبر أن تأهيل الرأسمال البشري يعتبر ركيزة أساسية لمواكبة مسيرة التنمية التي يقودها بكل حزم وتبصر جلالة الملك.

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.