17 يوليوز 2024

بطولة مدريد لكرة المضرب: الروسي روبليف إلى النهائي على حساب الأمريكي فريتز

Maroc24 | رياضة |  
بطولة مدريد لكرة المضرب: الروسي روبليف إلى النهائي على حساب الأمريكي فريتز

تأهل الروسي أندري روبليف، المصنف ثامنا عالميا، إلى نهائي بطولة مدريد لكرة المضرب، وهو الخامس له في دورات ماسترز الألف نقطة، عقب فوزه، اليوم الجمعة، في نصف النهائي على الأمريكي تايلور فريتز 6-4 و6-3 .

وفي ثامن مواجهة له مع فريتز، احتاج روبيلف لساعة و12 دقيقة كي يحقق فوزه الثالث على الأمريكي، المصنف 13 عالميا، بعدما كسر إرساله ثلاث مرات، حارما إياه من تكرار إنجاز عام 2022 حين بلغ النهائي للمرة الأولى في دورات الماسترز وتوج باللقب في إنديان ويلز على حساب الإسباني رافايل نادال.

وانتزع الروسي، البالغ 26 عاما، عن جدارة بطاقة التأهل إلى النهائي الأول في مدريد والخامس في دورات الماسترز التي أحرز فيها لقبا واحدا العام الماضي في مونتي كارلو، إذ وصل إلى نصف النهائي بعدما أقصى الإسباني كارلوس ألكاراز، بطل العامين الماضيين، بالفوز عليه 6-4 و3-6 و2-6.

ويلتقي روبليف الفائز من لقاء التشيكي ييري ليهيتشكا والكندي فيليكس أوجي-ألياسيم، ضامنا بالتالي الصعود إلى المركز السابع في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب، الذي سيصدر يوم الاثنين، فيما سيصبح السادس في حال إحرازه اللقب، أي أقل بمركز من أفضل تصنيف له والذي كان قد حققه في شتنبر 2021.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.